أبواب اللغة العربية

أدب دوت كوم

أدب دوت كوم

انطلقت مؤسسة أدب عام 1999م ، عبر مشاريع متعددة لدعم الحضور الثقافي والأدبي والمحتوى العربي على شبكة الإنترنت، وخدمة اللغة العربية بالتوثيق والترجمة والتأليف، وتنظيم ورش عمل لتطوير المهارات الكتابية، والمساهمة في تنظيم العديد من المهرجانات الثقافية والأمسيات الأدبية .

وتهدف هذه المؤسسة إلى خدمة اللغة العربية بالتوثيق والترجمة والتأليف، والإفادة القصوى من القدرات الإلكترونية عبر نظام تفاعلي ذكي. وتعمل على إتاحة المحتوى الثقافي والأدبي وفنون اللغة مجانا لجميع الشرائح من قراء هواة ومتخصصين ودارسين على امتداد الخريطة العالمية.

ويعدّ دعم صناعة وتسويق المحتوى الرقمي العربي أحد الأهداف الرئيسة للمؤسسة، والذي لا يزال يعاني من نقص وتراجع مقارنة بغيره، بسبب قصور الجهود العربية في إنتاج المحتوى بنوعيه التقليدي (الورقي) والرقمي.

وتهتم المؤسسة عبر موقعها الالكتروني بنشر البحوث والمقالات ورعاية المواهب في ميدان اللغة والأدب والترجمة، وتسعى إلى دعم البحوث اللغوية والأدبية المحكمة وبناء قاعدة بيانات مشتركة تخدم الطلاب والباحثين في الجامعات العربية والأجنبية.

يهدف موقع أدب. كوم إلى ردم الفجوة بين الخطاب اللغوي المعاصر والقديم، وتقريب اللغة العربية لأبنائها الناطقين بها وتحبيبهم في أساليبها الإبداعية عبر المحتوى اللغوي والأدبي المختصر والميسر عبر الشبكات الاجتماعية وتطبيقات الهواتف الذكية.

يقدم موقع أدب. كوم يقدم ما لذّ وطاب من نصوص العربية في ثوب قشيب وشكل مضبوط. ويمكنك مطالعة كل هذه الخدمات وغيرها من هنا: